الشيخ زايد و العاصمة الإدارية تتصدران قائمة مبيعات الوحدات «عقار ماب»
24 - 07 - 2019
 الشيخ زايد و العاصمة الإدارية تتصدران قائمة مبيعات الوحدات «عقار ماب»

حجم الإقبال على العاصمة الإدارية فاق جميع توقعات الخبراء، خصوصًا خلال 2018، رغم وجود عشرات الشركات التي تتنافس في السوق

كشف عماد المسعودي، رئيس شركة عقار ماب، أن “الشيخ زايد” تستحوذ على المركز الأول في قائمة مبيعات الوحدات السكنية، تليها العاصمة الإدارية الجديدة، ثم المعادي والقطامية والقاهرة الجديدة، ومدينة نصر ومصر الجديدة، أما بالنسبة للعقارات الساحلية، فالساحل الشمالي يتصدر القائمة، ثم السخنة، والجونة، وشرم الشيخ، ورأس سدر، والغردقة، ومرسى علم.

وقال المسعودي في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن حجم الإقبال على العاصمة الإدارية فاق جميع توقعات الخبراء، خصوصًا خلال 2018، رغم وجود عشرات الشركات التي تتنافس في السوق، ما يوفر للعميل إمكانية الاختيار والمقارنة والتفاوض في السعر.

وأضاف أن 180 ألف عميل يزور “عقار ماب” شهريًا، يبحثون عن وحدات للبيع في العاصمة الإدارية، منهم 65 ألفًا مصريين مغتربين، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي. 

الشركة تسوق مبيعات تصل لنحو 16 مليار جنيه بنمو 13%

وأوضح رئيس “عقار ماب”، أن الشركة تتوسع في السوق المصرية، ولا ينحصر عملها بالقاهرة فقط، وإنما في جميع المحافظات والمدن الرئيسية، حيث تتواجد الشركة بأكثر من 15 مدينة في مختلف أنحاء الجمهورية، من مطروح وحتى أسوان.  

وتوقع أن تحقق الشركات العقارية التي تستعين بشركة عقار ماب لتسويق وحداتها عن طريق الإنترنت في بيع 18 ألف وحدة، بإجمالي قيمة تصل إلى 16 مليار جنيه مصري، وذلك سيمثل زيادة في عدد الوحدات المباعة بنسبة 13٪ بالمقارنة مع عام 2018. 

وأكد المسعودي أنه يدرس التوسع في السوق المغربية والكويتية، مشيرا إلى إن هناك تباينا في تقييم الأسعار بالسوق العقارية في مصر، تختلف من منطقة إلى أخرى، ومن فئة عقارية إلى أخرى، فهناك مناطق الأسعار فيها مبالغ بها، وهناك مناطق الأسعار فيها أقل من المتوقع. 

وقال إن السوق تواجه تحديات في التمويل، معتقدا أن شركات التطوير العقاري قد وصلت لأقصى مدد تستطيع أن تتحملها دون المخاطرة بوضعها المالي، لهذا من البديهي أن ينشط دور البنوك وشركات التمويل العقاري خلال السنوات القادمة.  

وأشار إلى أن أكثر من 2 مليون مشتري يزورون الموقع الإلكتروني لـ”عقارماب” شهريًا، ما يؤكد أن الشركة تقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع، من عقارات فاخرة، وأخرى متوسطة، وعقارات اقتصادية.

وأضاف أن “عقار ماب” تتعامل مع ما يقرب من 140 شركة تطوير عقاري تتخصص في بناء المدن السكنية والمجتمعات السكنية المغلقة، بجانب التعامل مع 2000 مطور عقاري من الشركات التي تبني العمائر المنفردة، وأكثر من 5000 شركة تسويق عقاري في مختلف المدن المصرية.